5 Essential Elements For تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



إذا كانت الشركة تريد عرض الصحة أو الجمال أو الأمان، فقم بدمج هذه الألوان. يعد هذا أحد أهم مفاهيم علم نفس اللون.

يرتبط كل لون بإشارات واستجابات عاطفية متميزة. على سبيل المثال، في حين أن اللون الأحمر يمكن أن يثير مشاعر القوة أو اليقظة أو الحماس، فإن اللون الأزرق ينضح شعوراً بالموثوقية والصفاء والثقة.

يمكن أن يزيد اللون الأحمر أيضًا من شهية الشخص. يعد هذا أحد أهم مفاهيم علم نفس اللون.

الألوان المكملة: الألوان المتقابلة على عجلة الألوان، مثل الأزرق والبرتقالي، أو الأحمر والأخضر، تخلق تباينًا عاليًا ويمكن أن تكون جذابة بصريًا.

مفاهيم أخرى هامة حول الألوان في التسويق والعلامات التجارية

هل تحتاج إلى أن تكون مبدعًا؟ هل تريد المساعدة في الحصول على تلك المشابك العصبية؟ جرب استخدام اللون الأرجواني. يستخدم اللون الأرجواني كلاً من اللونين الأحمر والأزرق لتوفير توازن لطيف بين التحفيز والصفاء الذي من المفترض أن يشجع على الإبداع.

الأحمر: غالبًا ما يرتبط بالعاطفة والإثارة والإلحاح، يمكنها جذب الانتباه وتحفيز العمل.

هل تبحث عن بيئة سلمية وهادئة؟ قد تفكر في استخدام اللون الأخضر و / أو الأزرق. عادة ما تعتبر هذه الألوان الرائعة مريحة. يوجد في الواقع القليل من المنطق العلمي المطبق على هذا – لأن العين تركز اللون الأخضر مباشرة على شبكية العين، يقال إنها أقل إجهادًا لعضلات عينيك. يعد هذا أحد أهم مفاهيم علم نفس اللون.

فللألوان تأثيرات مختلفة اعتمادًا على كيفية دمجها، تتضمن بعض مجموعات الألوان الشائعة ما يلي:

لندن بالعربي موقع مختص بالتعريف بمدينة لندن وبريطانيا عموماً للعرب حول العالم، بالإضافة لنقل كل ما يهم الجالية العربية من أخبار وقوانين وفعاليات مفيدة لهم.

اللون الأخضر هو لون الهدوء والسكينة والطمأنينة. يشير اللون الأخضر إلى جمال الطبيعة وصفائها.

 ويعود السبب إلى أن كثيرٌ من نقاشات هذه الأيام حول قدرة الإقناع بالألوان هي تخمينات وأدلة غير مؤكدة ومسوّقين يعملون على تضخيم العلاقة بين "الألوان والعقل".

باختصار، يساعد اختيار اللون المناسب في تمييز علامتك التجارية، كما أن استخدام الألوان المميزة المتباينة يمكن أن يخلق اهتمامًا بصريًا، يعد النظر في لوحة الألوان الشاملة لموقع الويب الخاص بك وتأثير أسماء الألوان أمرًا مهمًا أيضًا لإدراك كيف تؤثر الألوان تفاصيل إضافية على العملاء والعلامة التجارية.

تعد غرفة النوم مكانًا رائعًا لاستخدام هذه الألوان لأنها ستساعدك على الاسترخاء.

Report this wiki page